تحالف الحسم: موقفنا ثابت من رئاسة  العيساوي للبرلمان

بغداد- العراق اليوم:

أكد النائب محمود القيسي رئيس تحالف العزم في بغداد، أن موقفهم ثابت بدعم سالم العيساوي لتولي منصب رئيس مجلس النواب العراقي، مشيداً بدور الرئيس مسعود بارزاني بتقريب الفرقاء السنّة خلال زيارته الأخيرة الى العاصمة.

وقال محمود القيسي : "نشكر  مسعود بارزاني لزيارته الى بغداد، وجهوده مشكورة في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء السنّة"، مضيفاً: "كانت لزيارته أثر ايجابي واضح على مستوى القيادات السنية".

وأوضح القيسي: "اجتمع  مسعود بارزاني مع خميس الخنجر ومحمد الحلبوسي ومثنى السامرائي وابو مازن والقيادات السنية، وحاولوا جميعهم تحديد موعد لاختيار رئيس لمجلس النواب العراقي في الجلسة المقبلة".

رئيس تحالف العزم في بغداد أشار الى "حدوث جلسات ثنائية بين  مسعود بارزاني وبين الخنجر وبين الحلبوسي ومثنى السامرائي، وخرجنا برؤية أن الجميع متفق على سرعة اختيار رئيس مجلس النواب".

ولفت الى أن "الفصل التشريعي سيبدأ يوم التاسع من شهر تموز الجاري، لذا سنحاول ألا نؤخر جلسة اختيار رئيس مجلس النواب".

بشأن شخصية رئيس مجلس النواب، شدد النائب محمود القيسي على أن "المسألة دستورية لا نقاش فيها، وفتح باب الترشيح يعارض القانون والدستور ولم تتم مناقشته، وهو مختص بالمحكمة الاتحادية".

وبيّن: "حاولوا باتجاه مرشح واحد وكل واحد أخذ هذه المداولات"، مستدركاً أن "الموقف للعزم والسيادة ثابت وهو دعم سالم العيساوي لتولي منصب رئيس مجلس النواب العراقي".

علق هنا