الاعرجي يتحدث عن تقارب كبير لحل المشاكل بين بغداد و الإقليم

بغداد- العراق اليوم:

وصف قاسم الأعرجي مستشار الأمن القومي العراقي، زيارة  مسعود بارزاني إلى العاصمة بغداد بـ "الكبيرة جداً"، مشيراً إلى أنها "محل رضا كافة الكتل السياسية" في العراق. 

وقال الأعرجي،  في حديث صحفي، إن "(..)  مسعود من قادة العراق، ومن الذين لهم الأساس الحقيقي ما بعد 2003 بتشكيل الحكومات العراقية المتعاقبة". 

وأضاف أن  بارزاني "من القادة الأوائل والقليلين الذين يسعون إلى العراق الموحد الفيدرالي الاتحادي"، معتبراً زيارته إلى بغداد أنها "كريمة وعزيزة، وبغداد بغداده".  

وأعرب عن تمنياته باستمرار الزيارات بشكل مستمر للتفاهم والتنسيق ووحدة الموقف، وفق تعبيره. 

مستشار الأمن القومي العراقي، أشار إلى أن "كافة القادة السياسيين متفقون على أنه إذا كانت هنالك زيارات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، سيساعد على الاستقرار وحل كل المشاكل وتقارب النفوس على أساس وحدة الشعب العراقي". 

وبيّن أن "الزيارة الحالية كبيرة جداً، وقد تكللت بعد زيارة  نيجيرفان ومسرور بارزاني"، لافتاً إلى أن "الزيارة موفقة ومحل رضا وتفاهم كل الكتل السياسية". 

حول إمكانية أن تحل الزيارة المشاكل العالقة بين حكومتي إقليم كردستان العراق والاتحادية، قال الأعرجي: "بغداد وأربيل لديهما الإرادة الحقيقية والنوايا الصادقة ولا أحد يقبل اليوم أن يتأذى أو يتألم جزء من الشعب العراقي".  

ونوه إلى أن "الكل لديه الإرادة لإيجاد الحلول، استناداً على الدستور والقانون في العراق الفيدرالي".

علق هنا