1-41.. فوز ساحق يثير الجدل في مباراة شعبية بإسبانيا

بغداد- العراق اليوم:

أثارت نتيجة مباراة في أحد دوريات الناشئين غير الرسمية في إسبانيا جدلا واسعا، بعدما انتهت بفوز أحد الفريقين بنتيجة 41-1.

وتعرض فريق لوانكو مارين المغمور للخسارة 1-41 أمام يو دي خيخون في مواجهة ضمن دوري القسم الثاني الشعبي تحت 13 سنة والذي يطلق عليه "grassroots"، وهي بطولة غير رسمية.

وكشف أحد أعضاء الفريق الخاسر، وهو طفل يبلغ من العمر 13 عاماً، أنه لم يكن يريد لعب تلك المباراة، قائلاً في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "بالنسبة لي هي مباراة لم أرغب في لعبها، لقد حدثت مداورة ولعب الجميع، لكني لم أرغب في المشاركة".

ولا يزيد عدد سكان بلدة لوانكو، التي جاء منها الفريق الخاسر، على 5 آلاف نسمة، وتحدث أحد المسؤولين في الفريق عن الوضع قائلاً: "نحن نحاول تدليل الأطفال قدر الإمكان، لكننا نخسر أسبوعا تلو آخر، إن هذا يحبط معنوياتهم".

وأضاف المسؤول: "رغم ذلك يواصل الجميع التدريب بحماس، ويشعرون بأنهم مهما فعلوا فإن النتيجة ستبقى كما هي".

ونجح فريق خيخون في تسجيل 17 هدفاً في أول 40 دقيقة، مما جعل مدرب الفريق الخاسر يطلب إنهاء المباراة في ظل فشل لاعبيه في صناعة أي خطورة.

الغريب أن أحد قادة فريق خيخون أقر بأن الخصم لم تكن لديه أي رغبة في اللعب قائلاً: "لا يمكننا فعل أي شيء، إنهم لا يريدون الحصول على الكرة".

فريق لوانكو تلقى في شباكه 366 هدفاً في 19 مباراة بمعدل 19 هدفاً للمباراة الواحدة، وهو ما جعل اتحاد الكرة البلدي المسؤول عن تلك المسابقات يبحث عن وسائل لعدم حدوث مثل هذه النتائج.

ومن بين المقترحات عدم احتساب نتيجة بفارق أكبر من 5 أهداف كي لا يؤثر ذلك على نتائج الفرق الخاسرة.

علق هنا