ياسر القحطاني يهاجم مانشيني: غير محترم وكاذب

بغداد- العراق اليوم:

فتح النجم السعودي السابق ياسر القحطاني النار على المدير الفني الإيطالي لمنتخب السعودية روبرتو مانشيني، معتبراً أنه "شخص غير محترم ويعاني من عقدة نفسية"، وذلك في ظل الأزمة التي نشبت بين اللاعبين المستبعدين من تشكيلة "الأخضر" ومدرب إيطاليا السابق.

ولم يستدع الإيطالي إلى قائمة نهائيات آسيا قائد المنتخب المخضرم سلمان الفرج وظهير أيمن النصر سلطان الغنام المشاركَين في المونديال الأخير، وقبل ثلاثة أيام من مباراته الافتتاحية استبعد بشكل مفاجئ ثلاثة لاعبين من القائمة النهائية بينهم حارس مرمى النصر نواف العقيدي رغم اعتماده عليه في المباريات الدولية الودية الأخيرة.

وتطرّق مانشيني في مؤتمره الصحافي، قبل مواجهة عمان التي انتهت بفوز السعودية 2-1 في كأس آسيا، إلى اسباب الاستبعاد، وقال إن العقيدي أصرّ على مشاركته أساسياً.

وعن سبب استبعاد الغنام، الذي يحمل في جعبته 30 مباراة دولية، قال مانشيني: "لا يريد الانضمام إلينا وتحدثنا معه كثيراً"، مضيفاً أنه لن يتم استدعاء الذين رفضوا المشاركة لأسباب غير فنية: "ما حدث هنا أمر غريب ولم يمر علي طيلة مسيرتي التدريبية".

واتهم الإيطالي القائد سلمان الفرج "بعدم رغبته في خوض المباريات الودية التجريبية".

وقال القحطاني: "مانشيني شخص غير محترم ويعاني من عقدة نفسية. لم أسأل اللاعبين عن حقيقة ما قاله، لكن تبين لي من تصريحاته أنه كاذب. من سمات المدرب القائد أنه يحمي لاعبيه، لكن مانشيني تخلّى عن عناصر مهمة في فريقه".

أضاف: "مانشيني اختار التوقيت الخطأ لتصريحاته، إذا كان قد تحدث قبل فترة مع اللاعبين، فلماذا يتحدث عن ذلك في ليلة مباراة عمان؟".

واستطرد: "كيف يشكك مانشيني في وطنية اللاعبين السعوديين وهو يجهل تاريخهم؟ أطالب بمحاسبته، من حقه الحديث عن مستواهم الفني، لكن ليس من حقه التشكيك في وطنيتهم".

قلبت السعودية تخلفها أمام عمان وخرجت فائزة 2-1، في الرمق الأخير في مباراة "دربي" خليجي، في استاد خليفة ضمن منافسات المجموعة السادسة من كأس آسيا لكرة القدم في قطر.

علق هنا