أسرته وجمهوره يحتفلون وفنان يعترض... إطلاق اسم محمود عبدالعزيز على محور في مدينة العلمين

بغداد- العراق اليوم:



احتفل جمهور الفنان المصري الراحل محمود عبد العزيز، بالقرار الذي اتخذه المسؤولون عن اختيار أسماء الطرق والجسور والمشاريع الجديدة، وهو أن يُطلق اسمه على محور في مدينة العلمين الجديدة، تقديراً لمشواره الفني الذي امتد عشرات السنوات.

في الوقت الذي نشر فيه نجله المنتج والممثل محمد محمود عبدالعزيز، صورة للافتة التي تحمل اسم الراحل، معرباً عن سعادته بهذا القرار، أبدى الفنان تامر عبدالمنعم اعتراضه على أن يتمّ إطلاق أسماء الفنانين على الطرق والكباري.

وجاء ذلك خلال منشور عبر "فايسبوك" قال فيه: "أليس من الأجمل أن يتمّ إطلاق أسماء الفنانين على مسارح وسينمات وقصور ثقافة الدولة المصرية، بدلاً من الطرق والكباري؟"، وتفاعل مع حديثه عدد كبير من متابعيه ممن أكّدوا أنّ وجهة نظره صحيحة، وبالفعل من الأفضل أن تُسمّى الأبنية الفنية في مصر بأسماء هؤلاء الفنانين. ومن أبرز التعليقات التي تلقّاها: "وجهة نظر سليمة ومن الأفضل أن يُطلق اسم كل فنان على قصر الثقافة الذي يوجد في بلدته التي شهدت مسقط رأسه"، بينما سخر آخر قائلاً: "عدد الكباري والطرق في مصر بات أكثر من دور العرض السينمائية والمسارح، وذلك منعاً للخبطة".

اسم الراحل محمود عبدالعزيز، صاحب الشخصية الجاسوسية الشهيرة "رأفت الهجان"، تمّ إطلاقه على واحد من أكبر ميادين محافظة الإسكندرية، التي شهدت ميلاده، حيث قرّر المحافظ وقتها أن يطلق اسمه على أحد معالم المحافظة تكريماً وتقديراً له.

ويُذكر أنّ الحكومة في مصر حرصت على أن تطلق أسماء كبار نجوم الفن على الطرق والكباري الرئيسية، آخرهم عادل إمام، الذي تمّ إطلاق اسمه مطلع شهر كانون الأول (ديسمبر) الجاري على أحد كباري العاصمة، كما وِضعَ اسم الراحل سمير غانم على أحدها في منطقة شمال القاهرة بعد وفاته بفترة قصيرة، بناءً على توجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كما أطلق آل ساويرس اسم الفنانة يسرا على أحد شوارع مدينة الجونة، تقديراً لإسهاماتها في نجاح المهرجان الذي شاركت في تأسيسه معهم وهو "الجونة السينمائي الدولي".

علق هنا