تطورات محزنة تكشفها شقيقة سيلين ديون عن وضعها الصحي

بغداد- العراق اليوم:

أشارت كلوديت، شقيقة النجمة سيلين ديون الكبرى، إلى انّ النجمة غير قادرة على السيطرة على عضلاتها بعد الآن، نتيجة تشخيص إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبّس (SPS).

وقالت كلوديت في حديث لمجلة 7 Jours الفرنسية: " إنّها تعمل بجدّ، لكن لم يعد باستطاعتها التحكّم بعضلاتها. وما يفطر قلبي هو أنّها لطالما كانت منضبطة. لقد عملت دائمًا بجدّ. كانت والدتنا تقول لها دائمًا: "سوف تقومين بالأمر بشكل جيد، ستقومين به بشكل صحيح".

وتابعت: "صحيح أنّ الهدف في أحلامنا وأحلامها هو العودة إلى المسرح. بأي قدرة؟ لا أعرف".

وأضافت كلوديت، أنّ الحبال الصوتية عبارة عن عضلات، وكذلك الأمر بالنسبة إلى القلب، وهذا ما يقلقها، شارحةً: "حالتها هي واحدة من بين مليون، لم يقم العلماء بإجراء الكثير من الأبحاث لأنّها لم تُصب عدداً كبيراً من الأشخاص".

والجدير ذكره، هو أنّ حالة سيلين ديون الصحية هي حالة تقدمية وغير قابلة للشفاء، تجعل الجسم يهاجم خلاياه العصبية ويؤثر بشدة على الحركة ويتسبّب بتشنجات عضلية مؤلمة وتصلّب أو تيبّس في العضلات.

ونتيجة تشخيصها وتطور حالتها، اضطرت ديون في كانون الأول (ديسمبر) الماضي إلى إعلان إلغاء ما تبقّى من جولتها العالمية "Courage".

وكشفت كلودين أنّ مؤسسة عائلة سيلين الخيرية، Fondation Maman Dion، تلقت رسائل دعم للنجمة. مضيفةً أنّها على تواصل مع العديد من الأشخاص الذين يعانون من متلازمة الشخص المتصلّب وأحبائهم، وهم "فقدوا الأمل" في العثور على علاج على الإطلاق.

وقالت: "لقد فقد بعض الناس الأمل... لو تعلم عدد المكالمات الهاتفية التي تتلقّاها المؤسسة بخصوص سيلين! يخبرنا الناس أنّهم يحبونها ويصلّون من أجلها. إنّها تتلقّى الكثير من الرسائل والهدايا والصلبان المباركة".

علق هنا