أستون فيلا يدخل التاريخ من أوسع أبوابه

بغداد- العراق اليوم:

واصل أستون فيلا إسقاط الكبار، بتغلبه على ضيفه أرسنال المتصدر السابق ووصيف بطل الموسم الماضي 1-0، على ملعب "فيلا بارك" في برمنغهام، السبت، في المرحلة السادسة عشرة للدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويدين أستون فيلا، الساعي إلى لقبه الأول منذ عام 1981، بفوزه إلى لاعب وسطه الاسكتلندي جون ماكغين الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة السابعة.

وكان أستون فيلا أطاح بضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب 1-0، في المرحلة الماضية، وأضاف مدربه الإسباني أوناي إيمري فريقه السابق أرسنال الذي أقاله في منتصف عام 2019 بعد تردي نتائج فريق شمال لندن، إلى قائمة ضحاياه.

وحقق أستون فيلا فوزه الخامس عشر توالياً على أرضه، للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وبكر أستون فيلا بالتسجيل اثر مجهود فردي رائع للجامايكي ليون بايلي من منتصف الملعب توغل عقبه داخل المنطقة متلاعباً بالدفاع قبل أن يهيئ الكرة إلى ماكغين فاستدار وتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.

وكاد بوكايو ساكا يدرك التعادل للمدفعجية بتسديدة من داخل المنطقة بين يدي حارس المرمى الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز (32)، وسدد القائد الدولي النروجي مارتن أوديغارد كرة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (33).

وتألق مارتينيز في الحفاظ على نظافة شباكه بتصديه لتسديدة قوية لأوديغارد من مسافة قريبة (38).

وكاد المدافع الفرنسي لوكا ديني يفعلها بتسجيل الهدف الثاني لأستون فيلا بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة تصدى لها الحارس الإسباني دافيد رايا (61).

وسجل أرسنال هدفين عبر ساكا (62) والألماني كاي هافيرتز (90+1) لكنهما ألغيا بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد، الأول بداعي التسلل والثاني بداعي خطأ على مارتينيز ولمسة يد على الدولي الألماني.

علق هنا