دي خيا ينصر ميسي على رونالدو في صراع جديد

بغداد- العراق اليوم:

نصر الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق، الأرجنتيني ليونيل ميسي على البرتغالي كريستيانو رونالدو في صراع خاص.

معظم لاعبي كرة القدم يكون عليهم اختيار أفضل لاعب في العالم بين الثنائي ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي الحالي، وغريمه كريستيانو رونالدو الذي يلعب مع فريق النصر في الدوري السعودي.

غير أن دي خيا وقع في اختبار جديد، حيث بات عليه الاختيار من بين الثنائي أيضا، ولكن ليس لاختيار الأفضل في العالم، وإنما ليعرف من سيلعب معه في فريق واحد خلال الفترة المقبلة.

مانشستر يونايتد قرر عدم تمديد عقد حارس المرمى الإسباني في الصيف الماضي، بسبب خلافات حول الراتب، ليرحل عن ملعب أولد ترافورد بعد 12 عاما كاملة.

الحارس الذي انتقل للمان يونايتد في عهد السير أليكس فيرغسون، لم يرتبط بأي نادٍ منذ ذلك الحين، رغم ارتباط اسمه بالعديد الأندية ومنها العودة لـ"الشياطين الحمر" أنفسهم.

يونايتد سيفتقد لخدمات حارس مرماه الكاميروني أندريه أونانا في مطلع العام المقبل 2024، لارتباطه بكأس أمم أفريقيا مع منتخب بلاده، وهو ما جعل البعض يشير إلى إمكانية عودة دي خيا لفريقه السابق

صحيفة "ذا صن" البريطانية أكدت أن دي خيا رفض في وقت سابق عرضاً براتب ضخم يبلغ 500 ألف جنيه استرليني أسبوعيا للالتحاق بزميله السابق كريستيانو رونالدو في النصر السعودي.

ولعب دي خيا مع رونالدو في مانشستر يونايتد خلال موسم 2021-2022 والنصف الأول من موسم 2022-2023، قبل أن يرحل "الدون" إلى النصر.

وكشفت مصادر مقربة من دي خيا سر رفض حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني السابق للعرض السعودي، موضحة أنه لا يريد الرحيل إلى الشرق الأوسط في الوقت الحالي.

اسم دي خيا ارتبط كذلك بفريق فالنسيا الإسباني، لكن الوضع الاقتصادي المضطرب لـ"الخفافيش" تسبب في عدم تقديمه عرضا للاعب.

الصحيفة الإنجليزية أشارت لوجود عرض آخر لدي خيا من فريق إنتر ميامي الأمريكي، الذي تعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي في صيف 2023، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبحسب الصحيفة فإن دي خيا لو وافق على أحد عرضي النصر وإنتر ميامي، فإنه سيوافق على الأخير، خاصة في ظل امتلاك أصحاب الزي الوردي لاثنين من مواطنيه، وهما جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس، لاعبي برشلونة السابقين.

وأكملت الصحيفة: "فكرة اللعب في الولايات المتحدة الأمريكية تلقى بعض القبول من جانب ديفيد دي خيا".

علق هنا