بغداد- العراق اليوم: حمّلت حكومة إقليم كردستان العراق ، بغداد مسؤولية تأخر إرسال الأموال المخصصة لرواتب الموظفين، مشيرة إلى أن وفداً حكومياً من أربيل سيزور بغداد هذا الأسبوع.
وقالت حكومة إقليم كردستان العراق، في بيان ، إنه كان من المفترض أن يتم إرسال مخصصات الرواتب البالغة 700 مليار دينار الأسبوع الماضي، ولكن مرة أخرى خلافاً لكل التصريحات في الاجتماعات والاتفاقات، تأخرت الأموال.
وأضافت أن "وفد حكومة إقليم كردستان سيزور بغداد هذا الأسبوع وسيعقد اجتماعاً مع الحكومة الاتحادية يوم الثلاثاء، تجنباً لعودة المشاكل". وتابع البيان: لقد أظهرت حكومة إقليم كردستان نيتها الواضحة للتوصل إلى اتفاق مع الحكومة الاتحادية، لم يبق لدينا أي شيء لنفعله، ولكن إذا استمر الوضع على هذا النحو، فلا يمكننا أن نبقى صامتين".
اضافة التعليق
السوداني يقود حراكاً سياسياً لتقريب المواقف وحسم الملفات العالقة
الفريجي: حصر السلاح بدأ في عهد حكومة السوداني ويمثل مساراً مؤسسياً لترسيخ هيبة الدولة
لجنة تنسيق عليا ودائمة بين بغداد وأربيل.. توجه جديد لمعالجة الملفات العالقة
النزاهة: السجن ثلاث سنوات لمدير عام سابق بوزارة التجارة لإيداع أموال خلافاً للقانون بمصرف أهلي
الحكومة تتجه إلى الاقتراض الخارجي لسد العجز المالي
السفارة الأمريكية في بغداد تدعو رعاياها إلى مغادرة العراق فوراً