مفوضية الانتخابات تتعاقد مع شركة كورية لتزويدها بأجهزة العد والفرز الالكترونية

بغداد- العراق اليوم:

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الأربعاء، عن توقيع عقد مع شركة ميرو الكورية الجنوبية  لتزويدها باجهزة الفرز والعد الالكترونية لتسريع النتائج.

وقال رئيس الادارة الانتخابية وائل الوائلي في بيان تابعه ( العراق اليوم) ، إن "المفوضية وقعت عقدا مع شركة ميرو الكورية الجنوبية  لتزويدها باجهزة الفرز والعد الالكترونية (اجهزة تسريع النتائج)".

وأضاف الوائلي، أن "هذا المشروع يعد طفرة نوعية في مجال التقنية الالكترونية التي تنهض المفوضية به للتحول من الفرز والعد التقليدي اليدوي الذي يمارس من قبل عدد كبير من الموظفين تسهم في الاسراع باعلان النتائج وتستغني عن العمل اليدوي الى الفرز والعد الالكترونية".

وتابع، أن "هذا المشروع هو جزء من عدة مشاريع اقرتها المفوضية وعملت عليها في الاستحقاقات الانتخابية السابقة والتي بدات ببطاقة الناخب الالكتروني بعدها استمرت بعملية التسجيل البايومتري للناخبين وهو يعد المشروع الوطني المهم والحيوي".

وأكد رئيس الإدارة، أن "العقد هو نقطة تحول في الاداء لحماية صوت الناخب العراقي من التلاعب، وبالتالي تثبت المفوضية انها تسهم وتسعى الى ادخال التكنولوجيا الحديثة في العمليات الانتخابية استعدادا للاستحقاقات المقبلة".

علق هنا