اللواء الدكتور سعد معن يكشف لـ(العراق اليوم) تفاصيل زيارة وزير الداخلية الى ايران

بغداد- العراق اليوم:



كشف رئيس خلية الإعلام الأمني في وزارة الداخلية، تفاصيل الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الداخلية عبد الأمير الشمري الى الجمهورية الاسلامية في إيران.

و قال اللواء الدكتور سعد معن، أن " الزيارة تأتي بعد دعوة رسمية من الجانب الإيراني، وجهت لوزير الداخلية عبد الأمير الشمري، الذي لبى هذه الدعوة، و وصل العاصمة الايرانية طهران، و أجرى مباحثات معمقة مع نظيره الايراني، رفقة الكادر المتقدم في الوزارة".

و أضاف أن " المباحثات تركزت على تعزيز التعاون الأمني في ملفات مشتركة، منها التوسع في عمليات الحد من محاولات تهريب المخدرات بين البلدين، أذ أوضح وزير الداخلية لنظيره الإيراني أهمية مؤتمر بغداد الأمني الذي رعته الوزارة، و خُصص لمناقشة هذا الموضوع بالتحديد، و نتائجه التي ستظهر قريباً بين كل الدول المشاركة".

و تابع " كما تناولت المباحثات ايضاً، ملف الحدود المشتركة بين البلدين، و العمليات الجارية لتأمنيها"، مشيراً الى أن " البلدين الجارين يبذلان جهوداً واضحة في سبيل ضبط الحدود، و منع عمليات التهريب و القضاء على هذه المشكلة نهائياً".

و أِشار الى أن " الاجتماع بحث ايضاً ملف الزيارة الأربعينية، و قد نقل وزير الداخلية للمسؤولين العراقيين، رؤية العراق في تنظيم هذا الحدث الديني الكبير، و سعيه الدؤوب لانجاح هذه الممارسة و الشعيرة الدينية بما يحقق راحة و سلامة جميع المشاركين، و قد أبدى الجانب الإيراني ارتياحه للاجراءات العراقية، و خصوصاُ في عمليات التفويج و تنظيم الدخول و الخروج لقوافل الزوار".

و اختتم أن" الزيارة تضمنت مناقشة العلاقة الأخوية المشتركة بين البلدين الجارين، كما نقل الوزير الشمري، تحيات القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني للمسؤولين الايرانيين، و رغبة العراق الدائمة بأن تكون علاقاته مع جيرانه في أفضل حالاتها من حيث التعاون المشترك، و تعزيز التواصل بما يخدم شعوب المنطقة بأكملها".

علق هنا