بارزاني يتذرع بأحداث كركوك لتهجير السكان العرب منها

بغداد- العراق اليوم: اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاربعاء، ان ادارة كركوك لم تصدر اي قرار بهدم المنازل او ترحيل النازحين، فيما اشار الى ان عمليات هدم المنازل وطرد الاسر "غير مرضية ولا يمكن القبول بها".

وعمدت قوات تابعة لرئيس الاقليم المنتهية ولايته مسعود بارزاني الى هدم منازل سكان عرب تحت ذريعة مكافحة الارهاب، فيما تقول مصادر ان بارزاني اتخذ من احداث كركوك الاخيرة ذريعة لتهجير السكان العرب من كركوك.



وقال الجبوري خلال مؤتمر صحفي عقده في محافظة كركوك ان "ادارة كركوك لم تصدر اي قرار بشأن هدم المنازل او ترحيل النازحين"، مبينا ان "قضية النازحين قضية وطنية ولا يمكن لأي طرف ان يتخلى عن مسؤوليته تجاهها".



واضاف الجبوري ان "عمليات هدم المنازل وطرد الاسر التي شهدتها بعض المناطق بالمحافظة غير مرضية ولا يمكن القبول بها"، مثمنا "وقفة ابناء كركوك بكافة اطيافهم ومكوناتهم بوجه الهجمة الارهابية الاخيرة التي شهدتها المحافظة وتعاونهم المثمر مع الأجهزة الامنية فيها".



واعلن نائب محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، في (24 تشرين الأول 2016)، أن 170 دارا في المحافظة تعرضت للهدم، مبينا أن لجنة تحقيقية ستتولى معرفة الملابسات.



حذر زعيم ائتلاف العربية صالح المطلك، امس الثلاثاء، من عمليات "التهجير" ضد العرب في محافظة كركوك، عادا إياها "تطهيرا عرقيا" يستوجب محاكمة دولية.

علق هنا