وفد أمني عراقي يحدد 4 شروط على سكان مخيم مخمور في نينوى لتأمينه

بغداد- العراق اليوم:

زار وفد ممثل لوزارتي الداخلية والدفاع العراقيتين مخيم مخمور التابع لمحافظة نينوى، وطرح أربعة مقترحات على مسؤولي المخيم، مع إعطائهم مهلة محددة للإجابة على المقترحات.

رشاد كلالي، نائب مسؤول المركز 20 لتنظيم قرجوغ التابع لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، قال في حديث صحفي، إن مخيم مخمور لم  يحاصر من قبل الجيش وقوات الأمن العراقية، مضيفاً ان "وفداً من وزارتي الداخلية والدفاع، الجيش، والشرطة، زار مخيم مخمور، اليوم السبت، واجتمع مع مسؤولي المخيم".

وذكر كلالي ان الوفد قدّم أربعة مقترحات (مطالب) لمسؤولي المخيم. أولها: ان يتم تسييج المخيم وتجري حراسته (حمايته) من قبل قوات الجيش والشرطة العراقية. ثانيها: وضع حواجز كونكريتية على طريق المخيم وأمامه. ثالثها: إدخال الشرطة المحلية الى داخل المخيم. ورابعها: تحديد طريق واحد فقط لمرور سكان المخيم.

نائب مسؤول المركز 20 لتنظيم قرجوغ التابع لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، قال ان الاجتماع بين الوفد العسكري القادم من بغداد ومسؤولي مخيم مخمور انتهى، وقد أمهل الوفد مسؤولي المخيم ثلاث ساعات للإجابة على المقترحات المطروحة أمامهم، لافتاً الى ان سكان المخيم يرفضون المقترحات المقدمة لهم وقد بدأوا بالتظاهر.

يشار الى ان مخيم مخمور مخصص للاجئين الكرد من تركيا، أنشئ عام 1998 في منحدرات جبل قرجوغ شرق مخمور.

وحسب إحصائيات تابعة لإدارة مخمور، يقيم نحو 10 آلاف شخص داخل المخيم. في حين تقول تركيا ان المخيم بات معقلاً لتنشئة اعضاء حزب العمال الكردستاني، وقامت بقصفه عدة مرات.

علق هنا