بأوامر مباشرة من السوداني.. جهاز مكافحة الإرهاب يشن حملة ضد "القائمة السوداء" في ديالى

بغداد- العراق اليوم:

كشف مصدر مطلع،  عن بدء اعداد "القائمة السوداء" باسماء ابرز المطلوبين وبمختلف اصنافهم، وذلك بعد ساعات على زيارة السوداني لديالى، وسط استعداد لإدخال جهاز مكافحة الارهاب كقوة ضاربة في ديالى بعد استمرار الخروقات الامنية بمختلف اشكالها.

وقال المصدر في حديث صحفي، ان "احدى اهم توجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني في زيارته لديالى يوم امس هي اعداد قائمة تفصيلية بالمطلوبين الخطيرين ضمن مايعرف بالقائمة السوداء، وخاصة المتورطين بجرائم ارهابية وقادة مافيات التهريب والجريمة المنظمة".

وأكد "البدء فعليا باعداد القائمة السوداء"، لافتا الى ان "الاهداف المهمة والمعقدة سيقع تنفيذها على عاتق جهاز مكافحة الارهاب من خلال عمليات نوعية يتوقع بانها تكون الاهم في ديالى بعد 2003".

واشار الى ان "الاهداف لن تقتصر على اهداف ارهابية واخرى اجرامية بل شخصيات نافذة متورطة بالفساد المالي والاداري وعليها مذكرات قبض"، لافتا الى أن "السوداني اعلن الحرب على كل من ساهم في زعزعة استقرار ديالى ونهب خيراتها".

وتابع ان "جهدا استخباريا مهما سيدعم موقف ديالى في تعقب الاهداف"، لافتا الى ان "المرحلة القادمة ستشهد تطورات كبيرة على صعيد مكافحة الارهاب والجريمة والتهريب والفساد معا".

علق هنا