نواب يناشدون السوداني بشن عملية تطهير واسعة للطارمية والقضاء على الدواعش فيها

بغداد- العراق اليوم:

طالب عضو مجلس النواب، محمد البلداوي،  القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، باطلاق عملية شاملة لتطهير مناطق الطارمية، فيما أكد وجود دعم خارجي للبؤر الإرهابية في هذه المناطق.

وقال البلداوي، في حديث صحفي، إن "الأوان قد آن لكل القطعات الأمنية وللقائد العام للقوات المسلحة بالتوجه بعملية شاملة نحو منطقة الطارمية وحل ملف الاعتداءات الإرهابية المتكررة".

وأضاف، أن "هذه العملية لابد أن تشترك فيها جميع القواطع: قيادة عمليات بغداد، وديالى ودجلة وأيضا عمليات صلاح الدين والانبار؛ لتطهير هذه المناطق بعملية واحدة، وفي آن واحد ودون الإعلان عنها".

وأوضح عضو مجلس النواب، أن "هذه العملية يجب أن يبدأ التهيؤ لها والاستعداد لدراسة هذه المناطق امنياً وتشخيص أماكن الخلايا، والبدء بتركيز القصف على مواقع الإرهابيين، ومن ثم المباشرة بشكل سريع مداهمة الاوكار المتواجدين بها وعملية تطهيرها".

وتابع حديثه، قائلاً: "بعد ذلك يتم فتح شوارع داخل هذه المناطق، وتثبيت نقاط مسك حتى تصبح امنة ونتخلص من هذه التنظيمات، وأيضا اقصاء التحرك والدعم الموجود لها".

وبين البلداوي، أن "هذه الخلايا الإرهابية ليست وليدة الداخل فقط وانما الدعم الخارجي أيضا"، داعياً الى "تلاصق الجهود الأمنية والاتصال ضمن خلية واحدة؛ للقضاء على هذه البؤر".

علق هنا