الجبوري: انتصارنا في الموصل سيمهد لحوار وطني موحِّد

بغداد- العراق اليوم:  قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، ان الانتصار في معركة الموصل سيمهد لحوار وطني كبير يذيب الجليد بين المكونات السياسية بفضل المعنويات التي ستنتج عن هذا النصر والحماس الذي يخلقه في نفوس الجميع.

وقال الجبوري خلال كلمتة القاها في محور القيارة، ان "الشعب العراقي معكم يدعمكم بالدعاء والمؤازرة وينتظر منكم النصر، وقد استطعتم توحيده بوحدتكم وتماسككم وشجاعتكم"، لافتا الى ان " الانتصار في معركة الموصل سيمهد لحوار وطني كبير يذيب الجليد بين المكونات السياسية بفضل المعنويات التي ستنتج عن هذا النصر والحماس الذي يخلقه في نفوس الجميع".

وأشار الى ان "معركة الموصل عملية نوعية وحساسة وتاريخية، واشتراك جميع قواتنا فيها يضاعف الفرصة بالنصر السريع كون هذه القوات تتكامل في الخبرة والكفاءة"، مبينا ان "الموصل واجهت عبر تاريخها عددا من الغزوات والحملات العسكرية وقد صمدت أمامها واستعادت عافيتها وهي اليوم توكد هذا المعنى برفضها للغزاة الدواعش واحتضان ابناءها الفاتحين".

وبين ان "انتصارنا في الموصل لا يعني تحرير نينوى وحسب وإنما تحرير كامل ارض العراق من رجس داعش لان معركة الحويجة وبعض جيوب المناطق الغربية ستكون نتيجة حتمية"، مستدركا "نأمل ان لا ينتج عن العملية طرد داعش بل القضاء عليها لأننا نخوض معركة بالنيابة عن العالم ويهمنا إنهاء هذا الكيان السرطاني كي لا يستعيد قوته في جغرافية جديدة في بلد اخر".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري زار ناحية القيارة جنوبي مدينة الموصل، للاطلاع على سير العمليات العسكرية وعلى الأوضاع الإنسانية للنازحين

علق هنا