ألمانيا تبدأ تدريب الأوكرانيين على "باتريوت"

بغداد- العراق اليوم:

ذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية أن جنودا أوكرانيين وصلوا إلى ألمانيا للتدريب على نظام الدفاع الجوي من طراز "باتريوت".

وأوضحت المصادر أن هذه المجموعة الأوكرانية وصلت ألمانيا بالفعل أول أمس الثلاثاء، ومن المقرر أن تبدأ التدريب اليوم الخميس، وأضافت أنها تضم بشكل إجمالي نحو 70 جنديا أوكرانيا.

وتسعى الحكومة الألمانية بالاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية لإتاحة نظام "باتريوت" كامل، لكييف، للتصدي لأية هجمات روسية بطائرات بدون طيار أو صواريخ أو طائرات.

ويأتي "باتريوت" ضمن دعم ألماني سخي لكييف، تضمن أيضا 14 دبابة قتال رئيسية من طراز "ليوبارد"، ومنظومة دفاع صاروخي "آيريس تي"، وقاذفات صواريخ آلية، ومركبات مشاة وغيرها.

وبالتوزاي مع دعم كييف بـ"باتريوت"، فإن منظومة من نفس السلاح ستذهب أيضا إلى بولندا لدعم دفاعها الجوي.

وبحسب ما أعلنته قيادة العمليات الألمانية، أمس الأربعاء، فإن وحدات نظام باتريوت الألمانية التي تم نقلها إلى بولندا، في حالة "الاستعداد التشغيلي الأولي".

ويعتزم الجيش الألماني دعم الدفاع الخاص بالمجال الجوي البولندي بثلاثة أسراب صواريخ مضادة للطائرات أيضا.

يشار إلى أن هناك جنودا تابعين للجيش الألماني موجودون في بولندا منذ 16 من يناير/كانون الثاني الماضي من أجل ضمان استقبال مكونات نظام الأسلحة (تلك الصواريخ) بالتعاون مع الوحدات البولندية.

والهدف وراء ذلك هو حماية المجال الجوي الخاص بحلف شمال الأطلسي "ناتو" وبذلك الأراضي البولندية والبنية التحتية والمواطنين هناك، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

علق هنا