وزير الداخلية عبد الأمير الشمري: آن الأوان لإعادة الاستقرار للناصرية

بغداد- العراق اليوم:

 اكد وزير الداخلية عبد الامير الشمري :" ان الناصرية تشهد ارتباكا في الاوضاع الاجتماعية وعدم استقرار ، وقد آن الأوان لعودة الاستقرار الاجتماعي الذي سينعكس بدوره استقرارا امنياً في المستقبل ".

واضاف الوزير خلال استقباله  جمعاً من شيوخ العشائر والوجهاء والشخصيات الاجتماعية من ذي قار ، في بغداد : " اننا وضعنا ستراتيجية طويلة الامد لمتابعة الجريمة المنظمة وشيوع ظاهرة تعاطي المخدرات وتعقب المتنفذين في الاتجار بهذا الافيون ، اضافة الى سعينا الحثيث وجهودنا المتواصلة لتثبيت قواعد الامن والاستقرار في ذي قار " .

واستطرد الشمري :" اننا نراهن على شيوخ العشائر الاصلاء والنخب الفكرية والاجتماعية في  الناصرية، وعبر التعاون والتنسيق من اجل احتواء المشكلات الامنية والاجتماعية لايماننا ان الامن مسؤولية مشتركة".

واضاف :" ان الوزارة لن تقصر في دعم كافة اوجه الاستقرار الاجتماعي في الناصرية ، وستقدم الدعم الكامل لاهلها وحكومتها المحلية من اجل عودة الحياة واطلاق حركة الاستثمارات الاقتصادية وتشغيل المصانع والمعامل المتوقفة ".

و استمع الوزير لمداخلات الحاضرين من الشيوخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية في الناصرية ، وقد تمحورت اغلب هذه المداخلات في الجانب الاقتصادي والتوظيف وضرورة ايجاد برنامج حكومي لامتصاص البطالة والفقر وانتشال الايدي العاطلة عن العمل بما يحقق هدف التنمية ويطلق برنامجا طموحا في الانتقال الى الاستقرار الاجتماعي الشامل .

من جانب اخر اكد الوزير الشمري حق التظاهر السلمي وفق القوانين المرعية في البلاد وعدم فسح المجال للمتصيدين في الفتن وتحمل المسؤولية الوطنية التاريخية بحماية المدينة والحفاظ على سلمها الاهلي.

واكد :" ان هدفنا الأساس هو توفير الامن والاستقرار والامان لكل العراقيين ولن نبخل على مدينة الحضارة والثقافة والادب والتاريخ بأي جهد . ومثلما قاتلنا دفاعا عن العراق في مواجهة داعش سنقاتل دفاعا عن الناصرية وأهلها وعشائرها وترابها وقيمتها التاريخية ".

علق هنا