ابو رغيف يتحدث عن تأثير الاقالات على الواقع الأمني في العراق

بغداد- العراق اليوم:

اوضح الخبير الامني فاضل ابو رغيف بان التغييرات التي طالت بعض القيادات الامنية لن تسبب ضعفا في اداء التشكيلات، متوقعا ان البدلاء سيكونون اكثر خبرة ومهنية لادارة المواقع.

وقال ابو رغيف في حديث صحفي ، ان ’’تشكيك البعض بقرارات الحكومة بتغيير بعض القيادات غير مبرر، لان العراق زاخر بالكفاءات والخبرات وخاصة الامنية على المستوى الاستخباري، كما ان التغيير يجري بشكل تراتبي، وليس فجائي، ويتوفر العديد من المؤهلين لسد الفراغ للمسؤول المقال، وعليه لا مخاوف مطلقا من حصول انهيار او تردي امني على خلفية الاقالة والاستبدال للقيادات‘‘.

واضاف، ’’النظام الاداري للمؤسسات الحكومية اعطى من يشغل منصب المعاون صلاحية تسيير الامور لحين تنصيب البديل، وحتى لو تاخر تعيين مسؤول فان المؤسسة تبقى تعمل وتؤدي دورها المقرر، وهذا حصل ما حصل مع جهاز المخابرات الذي تاخر تعيين مديره  لسنوات، لذا فان المعاونين قادرون على ادارة المواقع‘‘.

ولفت ابو رغيف، الى ان ’’التغييرات لقادة الملف الامني نراها ايجابية ومهمة، لانها ستعمل تغيير الدماء وملائمة المرحلة المقبلة، وأيضا على  قادرة التعامل مع المعطيات والملابسات القادمة، كما نتوقع ان البدلاء سيكونون اكثر خبرة ومهنية وفقا لاحاطة القائد العام للقوات المسلحة‘‘.

علق هنا