وزير الداخلية الفريق الركن عثمان الغانمي يحذر: اي اخلال بأمن زيارة الاربعين سيواجه برد حازم جداً

بغداد- العراق اليوم:

كشف وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم السبت، مخرجات الاجتماع الامني الموسع الذي عقد بشأن زيارة الإمام الحسين (ع)، فيما حذر من محاولة اختلاق فجوة او فقاعة بالزيارة، مؤكداً انه سيكون هناك "رداً حازماً".

وقال الغانمي إن "الاجتماع الذي عقد جاء لتحسين الخطة الخدمية مع الخطة الأمنية بمناسبة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)"، مبينا انه "لا نجاح للخطة الأمنية بدون وجود خطة خدمية ساندة، والتي تشمل كل الحالات كالكهرباء والصحة والنفط والنقل والمواصلات".

وبشأن الصراع السياسي الحالي، بين الغانمي خلال الاجتماع ان "القوات الأمنية لن تسمح له بالتأثير على الزيارة، وان تسير بانسيابية عالية جدا، باعتبارها أكبر مناسبة مليونية في العالم".

وأوضح وزير الداخلية أن "الجهود تم توزيعها على كل المحاور، وفي حالة البدء بالقطوعات سيكون هناك تنسيقا كبيرا مع القطاعات الخدمية وبانذار مسبق"، مؤكدا "ناقشنا كل الامور من المنافذ الى مركز محافظة كربلاء وتم تحديد كل المسؤوليات".

وتابع الغانمي: "هذا لن يكون المؤتمر التنسيقي النهائي، بل ستكون هناك مؤتمرات لاحقة "، لافتا الى انه " سيكون هناك رداً حازماً وستتخذ الاجراءات الآنية وبقوة تجاه كل من يحاول أن يسيء الاداب العامة او يسبب اختلاق فقاعة او ثغرة بالزيارة".

علق هنا