تحالف الفتح يكشف تحركات زعيمه هادي العامري على الكتل السنية والكردية.. يبحث عن لقاء الصدر

بغداد- العراق اليوم:

كشف تحالف الفتح،  الأهداف الأساسية وراء زيارات زعيم التحالف هادي العامري إلى الكرد والسنة، فيما شدد على ضرورة وجود لقاء مرتقب مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للتباحث بشأن الأزمة الحالية ومحاولة الخروج منها.

وقال القيادي في التحالف علي عليوي، في حديث صحفي، إن “زيارات العامري إلى القوى الكردية والسنية تهدف لأمور عديدة أبرزها: تقوية الأواصر بين المكونات والقوى السياسية بصورة عامة، وإيجاد حل للانسداد السياسي والذي يعتبر البيت الكردي جزءً أساسيا منه، بالإضافة إلى التشاور فيما يخص تشكيل الحكومة وترتيب أمورها”.

وأضاف، أن “الهدف الأخر يتمثل بإيجاد حوارات حقيقية وجادة مع الكتل السياسية لاسيما مع التيار الصدري الذي خرج عن تشكيل الحكومة الجديدة؛ لمحاولة الخروج من هذا الانسداد السياسي الذي استمر لمدة قرابة السنة”.

وأوضح القيادي في تحالف الفتح أن “هناك مسعى اخر لإيجاد باب مفتوح ما بين التيار الصدري والإطار التنسيقي؛ لكي نستطيع الخروج من هذا المأزق”.

وكان زعيم تحالف الفتح هادي العامري، قد وصل، في وقت سابق من اليوم، الى اربيل للتباحث مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني التطورات السياسية ومستجدات الأزمة الراهنة، بعد زيارته الاخيرة الى القوى السنية ولقاءه برئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، وكذلك مثنى السامرائي.

علق هنا