بعد ساعات من انباء عن عدم استقبال المالكي له.. الصيهود يشن هجوماً لاذعاً على الحلبوسي: يدير الصفقات

بغداد- العراق اليوم:

اتهم النائب عن دولة القانون محمد الصيهود، الاحد، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بالتعمد في استمرار بقاء مجلس النواب مجمدا، مبينا انه تجاهل طلب مقدم من 180 نائبا بشأن عقد جلسات البرلمان.

وقال الصيهود  إن “نواب الإطار ونواباً من كتلة سياسية أخرى قدّموا أكثر من 180 توقيعاً لرئاسة مجلس النواب من أجل إعادة جلسات البرلمان وعقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، لكن حتى اللحظة لا يوجد أي رد على هذا الطلب، على الرغم من أن الطلب قانوني ودستوري، ورئاسة البرلمان ملزمة بتنفيذه”.

وأوضح، أن “الإطار التنسيقي ما زال يعمل ويضغط من أجل عودة عمل مجلس النواب وعقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية والمضي بعملية تشكيل الحكومة الجديدة وفق الأطر الدستورية والقانونية”، مشدداً على أن “لا تراجع عن هذا الحراك، وهناك تقدّم في حوارات تشكيل الحكومة ما بين الإطار وعدد من القوى السياسية، بما في ذلك النواب المستقلون”.

واتهم الصيهود رئيس البرلمان بأنه “يدير المجلس وفق الاتفاقات والصفقات السياسية، ولهذا تم تعطيل عمل المجلس ومنع عقد أي جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية، على الرغم من أن عقد جلسة البرلمان يمكن أن تكون خارج مبنى البرلمان وفي أي محافظة كانت”، مؤكداً أن “الحراك من أجل ذلك مستمر حتى تحقيق هذا المطلب في القريب العاجل.

علق هنا