حزب البارزاني يحافظ على تحالفه مع الصدر: نؤيد انتخابات مبكرة، والفتلاوي: من المستفيد ؟

بغداد- العراق اليوم:

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه مسعود برزاني، أنه يمكن إجراء الانتخابات النيابية المبكرة، بعد أن تتفق كافة الأطراف السياسية. فيما دعت رئيس حركة «إرادة» عضو مجلس النواب العراقي حنان الفتلاوي، الحكومة إلى تأمين مؤسسات الدولة. وذكر الحزب في بيان، أنه «لمراعاة مصلحة البلاد ولحماية العراق من الأخطار التي تواجهه، ندعو جميع القيادات السياسية في العراق لتحمل مسؤوليات المرحلة الحالية، كما ندعو جميع الأطراف إلى اتخاذ خطوات جادة وضرورية وعاجلة لإجراء حوار مثمر وناجح على أساس مبادئ الدستور العراقي لإنقاذ البلاد من المأزق الحالي».

وأضاف، «لذلك ومن أجل القيام بعملية الإصلاح والتغيير الحقيقي وتحسين الوضع الراهن في العراق، يمكن الاتفاق على إجراء انتخابات مبكرة، بعد أن تتفق الأطراف كافة، وتعهد بالموافقة على النتائج النهائية للانتخابات كما هي، وعدم تكرار تجربة الانتخابات السابقة في العراق».

 إلى ذلك دعت رئيس حركة «إرادة» عضو مجلس النواب العراقي حنان الفتلاوي، الحكومة إلى تأمين مؤسسات الدولة. 

وقالت الفتلاوي في تغريدة لها على منصة «تويتر»، «أدعو الحكومة العراقية إلى تأمين مؤسسات الدولة وعدم تعطيل المسار الديمقراطي للوصول إلى تسليم سلمي للسلطة». 

وأضافت، «حتى لا يقال إن المستفيد الأكبر من هذا التعطيل هي الحكومة الحالية».

الجدير بالذكر، أن العراق شهد الجمعة، ثلاث تظاهرات متضادة فيما بينها، قام بها متظاهرون تابعون للتيار الصدري و«الإطار التنسيقي» و«القوى المدنية والديمقراطية».

علق هنا