العراق يقتحم قره جوخ بالدبابات والبيشمرگة ومكافحة الإرهاب تشارك بالإرادة الصلبة

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت خلية الإعلام الأمني، التابعة لقيادة العمليات العراقية المشتركة انطلاق المرحلة الرابعة من عملية الإرادة الصلبة لتعقب مسلحي تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية (داعش) في سلسلة جبال «قره جوخ» جنوب شرق مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى شمالي العراق.

وأضاف أن «قوات من الفرقتين 14 و16 في الجيش العراقي مدعومة بالدبابات، وقطعات من قوات البيشمركةوقوات من جهاز مكافحة الإرهاب تشارك في هذه العملية، التي تجري بإسناد من طيران القوة الجوية وطيران الجيش».

وتابع أن «هذه العملية المهمة جاءت ضمن العمل المشترك بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة وفق التفاهمات الأمنية، لدحر الإرهاب والجريمة بمختلف صورها».

وفي ذات السياق، أوضح المقدم علي حمد، من الجيش العراقي  أن سلسلة جبال «قره جوخ» التي تربط بين محافظتي نينوى وكركوك، ما زالت تشكل خطرا أمنيا كبيرا على المحافظتين، حيث يتواجد فيها العديد من مسلحي تنظيم (داعش) والذين ينطلقون منها لشن هجمات على القوات الأمنية والمدنيين في المحافظتين.

وأضاف أن هذه السلسلة الجبلية تمتاز بالوعورة وكثرة الأودية العميقة، الأمر الذي يسهل اختباء المسلحين فيها، لافتا إلى أن القوات الأمنية نفذت خلال الأشهر الماضية العديد من العمليات العسكرية في هذه المنطقة ودمرت الكثير من الأنفاق والمخابئ ومخازن الأسلحة.

وأشار علي حمد إلى أن من أهداف العملية التي انطلقت اليوم التوغل بشكل أبعد داخل الجبال للقضاء على بقايا المسلحين، مبينا أن العملية تجري وفق معلومات استخباراتية دقيقة، كما أن طيران القوة الجوية والطيران المروحي للجيش العراقي يقوم بقصف أماكن تواجد المسلحين ومخابئهم.

علق هنا