مسؤول كردي: تركيا تريد احتلال إقليم كردستان العراق والحرب مع الـ Pkk مسرحية

بغداد- العراق اليوم:

حمّل رئيس مجلس محافظة دهوك فهيم عبد الله، الدولة العراقية، مسؤولية ابعاد الحرب بين القوات التركية وحزب العمال الكردستاني "PKK" عن أراضي اقليم كردستان، واصفاً هذه الحرب بأنها "مسرحية" بين هذين الطرفين المتقاتلين من أجل احتلال مناطقع أوسع في اقليم كردستان.

وقال عبد الله ان "قسماً من قرى دهوك مهدد بالإخلاء"، جراء العمليات العسكرية التركية، مشيرا الى "وجود مخطط لاحتلال أراضينا".

وأكد فهيم عبد الله أن "المواقع الأثرية في محافظة دهوك تتعرض للخطر"، عاداً "دور نوابنا في بغداد ليس بالمستوى المطلوب".

رئيس مجلس محافظة دهوك، أكد أن "إقليم كردستان ليس طرفاً في الحرب بين القوات التركية وحزب العمال الكردستاني"، مشيرا الى ان "الحكومة العراقية هي المسؤول الأول عن إبعاد هذه الحرب".

فهيم عبد الله، حذّر من أن "هذه المسرحية لن تتوقف ضمن حدود محافظة دهوك، وهذه الحرب ستعم كل إقليم كردستان في حال استمرارها"، موضحا ان "إقليم كوردستان هو الضحية لهذه الحرب، ونشعر بأن الأطراف المتحاربة تعمل في إطار مخطط يهدف لاحتلال هذه المنطقة".

"إذا دخلت تركيا منطقة تبقى فيها ولن ترحل عنها"، وفقاً لفهيم عبد الله، الذي اردف ان "عناصر حزب العمال الكردستاني يمنعون حرس الحدود والبيشمركة من دخول تلك المناطق، وأن حزب العمال الكردستاني يستغل قرار  بارزاني تحريم الاقتتال الكردي – الكردي".

 

 

 

 

علق هنا