بغداد- العراق اليوم: أعلنت وزارة النفط أن شركة سيمنس الألمانية تعتزم تزويد قطاع الطاقة في العراق بتقنيات الهيدروجين، في إطار الخطط المستقبلية للتحول نحو الطاقة المتجددة. وذكرت الوزارة، في بيان، أنه انسجاما مع برنامج الحكومة العراقية وخطط وجهود وزارة النفط للتحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة بالتعاون مع الشركات العالمية الرصينة، فقد شرعت وزارة النفط وشركة سيمنس الألمانية على فتح آفاق للتعاون الجاد في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة، وخصوصا إنتاج الهيدروجين الذي يعد أحد أهم ركائز التحول للطاقة النظيفة وحماية البيئة وتقليل الانبعاثات وتحقيق أهداف ثورة الوقود الخضراء. وأوضح البيان أن” شركة سيمنس ستقوم برفد قطاع الطاقة في العراق بتقنيات ومعدات متطورة في هذا المجال، وإقامة ورش تخصصية تسهم في إيجاد حلول واقعية للطاقة والبيئة في العراق، فضلاً عن تسخير برامج الذكاء الاصطناعي لرفع معدلات الأداء للعاملين في هذا المجال وصولا إلى بيئة نظيفة وآمنة وطاقة متجددة تدعم الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة”. وتعد شركة سيمنس واحدة من أهم شركات الطاقة العالمية العاملة في العراق، حيث تسهم في تطوير قطاع الطاقة الكهربائية في أرجاء البلاد.
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما