بغداد- العراق اليوم: أعلن محافظ اذربايجان الغربية في إيران، عن ارسال شحنات الترانزيت الإيرانية مباشرة الى العراق عبر اقليم كردستان؛ وذلك عبر منفذ تمرجين الحدودي في مدينة بيرانشهر (جنوبي المحافظة) اعتباراً من اليوم. واوضح محمد صادق معتمديان بحسب وكالة "فارس"، أن "موضوع اعادة شحن البضائع شكّل على مدى السنوات الماضية احد اهم المشاكل التجارية في مجال النقل بين ايران والعراق". واضاف، ان "الجانب العراقي لم يسمح بدخول الشاحنات الايرانية مباشرة الى اراضي هذا البلد؛ وعليه كان يتم تفريغ الشاحنات ونقل بضائعها بواسطة شاحنات عراقية من جديد؛ الامر الذي تسبب في مزيد من التاخير وزيادة الكلفة وتدني جودة الصادرات الزراعية". ولفت محافظ اذربايجان الغربية، انه "عقب زيارة محافظ اربيل والوفد المرافق له الى ارومية (وسط المحافظة)، جرى الاتفاق على معالجة هذه المعضلة بين الجانبين"، مشيراً الى أنه "سيتم اعتبارا من اليوم السبت وعلى مدى 3 شهور قادمة، الغاء عمليات (اعادة الشحن) بنحو تجريبي، والسماح بعبور 200 شاحنة نقل بسعة 500 طن يوميا عبر منفذ تمرجين الحدودي".
*
اضافة التعليق
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار
النفط تصدر أمراً وزارياً بتدوير وتكليف وإعفاء عدد من مديري الهيئات في شركة نفط البصرة
وزارة النفط تباشر بحفر أول بئر استكشافية في المحافظات الشمالية منذ عام 1978
العمل: فتح باب الشمول الجديد براتب المعين المتفرغ مرتبط بتخصيصات الموازنة
العراق يستعد لتصدير 5 ملايين برميل نفط عبر ثلاث ناقلات عملاقة من موانئ البصرة
الين الياباني قرب أدنى مستوى في 40 عاما