الأوسي ينفي منعه من دخول الأردن، ويتهم ( جهة سياسية معادية ) بتزوير قرار المنع

بغداد- العراق اليوم:

نفى الإعلامي العراقي  سعد الأوسي صدور امر من السلطات الاردنية بمنع دخوله أراضي المملكة،  واصفا الجهات التي وقفت وراء الخبر بانها جهات معادية أعلنت إفلاسها السياسي بصورة رسمية.

ونشر  الأوسي بياناً تلقى ( العراق اليوم ) نسخة منه، يشير فيه الى  ان "جهة سياسية معروفة قامت بفبركة وتزوير كتاب باسم وزارة الداخلية الأردنية، ادعت فيه منعه  من دخول أراضي المملكة، نتيجة الضربات التي وجهتها مؤسساته  الإعلامية  لتلك الجهة،  فراحت تنشر الأكاذيب،  والفبركات عبر مواقعها الالكترونية ".

واشار  الأوسي في بيانه أيضا الى  ان "تلك الجهة السياسية وقعت  في خطأ كبير وفاضح، بحيث فات عليها  ان الجملة الواردة في كتاب المنع  المنشور ضده، حملت عبارة ( المتابعة والتفتيش ) في رأس الكتاب، وهي دائرة معنية بشؤون الفلسطينيين في وزارة الداخلية الاردنية، ولا علاقة لها  بالعراقيين " .

الأوسي  في بيانه اكد     ان "في الأردن قوانين ومؤسسات، فاعلة،  واذا كان هناك  امر  من هذا القبيل،  فأن الأردنيين لا ينتظرون جهة سياسية  اخرى  تسرب لهم تلك الوثيقة، إنما يقومون مباشرةً  بإغلاق مكاتبه في الأردن، خاصة وان مؤسساته الإعلامية تدار من عمان ".

ويضيف الأوسي  ان " الكتاب المنشور ضده مزور وغير صحيح، إذ ليس في الأردن صيغة لأي كتاب رسمي يبدأ بكلمة فوراً، وهذا دليل أخر على عدم صحة كتاب المنع ".

وأعلن الأوسي في  ختام بيانه عن " تبنيه  لإقامة أسبوع   ثقافي فني أردني – عراقي مشترك ، يحمل اسم مهرجان "نوروز" يقام على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية قريباً، يشارك فيه مغنون عراقيون وأردنيون بارزون، فضلاً عن تقديم عروض أزياء وأمسيات شعرية وأدبية مشتركة " .

علق هنا