في تصريح مفاجئ، كتلة الحكيم : الأكراد منقسمون ولن يستطيعوا الإنفصال !

بغداد- العراق اليوم:

اعتبر عضو ائتلاف المواطن سامي الجيزاني، الأحد، وجود إدارتين داخل إقليم كردستان مؤشرا على أن الإقليم بعيد عن موضوع الانفصال، مؤكدا أن الإقليم يشهد حالة عدم استقرار داخلي.

وقال الجيزاني في حديث صحفي ، إن "التحالف الوطني باعتباره الأخ الأكبر، فمن الضروري ان يسمع كل وجهات النظر، خصوصا أن بغداد هي العاصمة السياسية وتمثل العمق للدولة العراقية ومن الضروري سماع باقي الأطراف لإنتاج الرؤى الداخلية".

وأضاف الجيزاني، أن "وجود ادارتين داخل إقليم كردستان مؤشر على أنه بعيد عن الانفصال، لاسيما أن هناك أصواتا تنادي بإعادة ترتيب المشهد داخل كردستان"، لافتا الى أنه "لا يوجد صوت داخل الإقليم ضد الحل السياسي والتفاهمات لإنتاج قرارات مشتركة متبناة".

وتابع الجيزاني، أن "هناك اليوم في اقليم كردستان مشاكل وحالة من عدم الاستقرار الداخلي"، مشيرا الى أن "الحوار والنقاش كفيل بحل كل تلك المشاكل سواء مع بغداد او بداخل الإقليم نفسه".

وكان سكرتير الحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني أكد، في وقت سابق من اليوم الأحد (5 شباط 2017)، انه بحث مسألة الانفصال مع وفد التحالف الوطني العراقي "بدون خجل"، فيما لفت الى ان التحالف الوطني استمع بشكل جيد على عكس اللقاءات السابقة.

يشار الى أن رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم زار، أمس السبت، محافظة أربيل على رأس وفد من التحالف.

علق هنا