بغداد- العراق اليوم: اعل محافظ الانبار علي فرحان الدليمي عن اعداد خطة للنهوض بالقطاع الخاص للمعالجة ظاهرة تفشي البطالة بين الشباب والعمل على ايجاد فرص للعاطلين عن العمل . وقال مؤيد فرحان الدليمي قائممقام الفلوجة ان ” حكومة الانبار المحلية وبالتنسيق مع منظمة الخدمة الجامعية العالمية الكندية عقد في ندوة في بغداد بحضور وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية احمد الشرقي وعدد من رؤساء الدوائر والشركات والمنظمات العاملة في مدن الانبار، لغرض ايجاد خطة تضمن النهوض بالقطاع الخاص في ظل تحديات سوق العمل وكيفية تعزيز التواصل بين مراكز التدريب المهني والقطاع العام والخاص “. واضاف الدليمي ان” الندوة ناقشت كيفية العمل في المرحلة المقبلة في دعم القطاع الخاص لتوفير فرص لشريحة الشباب العاطلين عن العمل وعدم الاعتماد على القطاع العام في توفير درجات وظيفية في ظل الوضع الاقتصادي الحرج للبلد ، مبينا ان” الاعتماد ودعم القطاع الخاص سوف يساهم في تشغيل الاف العاطلين عن العمل دون الحاجة الى الدرجات الوظيفية في الوقت الحاضر “.
*
اضافة التعليق
النفط يواصل الهبوط وسط توقعات تسهيل تدفقات الخام عبر مضيق هرمز
مجلس النواب يتحرك لحل أزمة تعيينات خريجي المهن الطبية والصحية ويطرح صندوقاً مستقلاً للتمويل
إيران تخفض أسعار النفط لجذب المشترين بعد استئناف التصدير عبر مضيق هرمز
سهم "سبيس إكس" يتراجع 10% بعد طرحه الأولي التاريخي
الذهب يرتفع بعد التقدم في المحادثات بين واشنطن وطهران
خبير اقتصادي يحذر من إجراءات مالية مؤلمة وارتفاع محتمل للدولار يهدد القدرة الشرائية للمواطنين