بغداد- العراق اليوم:
اكد وزير النقل ناصر الشبلي ان الوزارة ستوقع العقد مع الشركة الكورية لانجاز ميناء الفاو يوم الاحد المقبل، لافتا الى ان 85 رصيفا ينتظر التنفيذ في الميناء.
وقال الشبلي ان “التفاوض مع الشركة الكورية عمره ستة اشهر، حيث تتواجد الشركة في ميناء الفاو بالاشخاص والمعدات والعقود معها تنتهي بالعام 2021”.
واضاف ان “الشركة الكورية رفعت كلفة انجاز الفاو لوجودهم في المشروع بمفردهم، في حين تم التفاوض مع الشركة الصينية لاشعار الشركة الكورية بانهم ليسوا وحدهم، حيث تعمل الشركة الصينية في صناعة المواد الكهربائية، كما انها تنازلت عن المبالغ الاضافية التي طلبتها سابقا”.
وبين ان “هناك 85 رصيفا تنتظر التنفيذ في ميناء الفاو، حيث سيتم توقيع العقد مع الشركة الكورية يوم الاحد المقبل، رغم الضغوط السياسية بشأن ميناء الفاو”، موضحا ان “ميناء الفاو سينجز خلال ثلاث سنوات ونصف”.
*
اضافة التعليق
إيران تخفض أسعار النفط لجذب المشترين بعد استئناف التصدير عبر مضيق هرمز
سهم "سبيس إكس" يتراجع 10% بعد طرحه الأولي التاريخي
الذهب يرتفع بعد التقدم في المحادثات بين واشنطن وطهران
خبير اقتصادي يحذر من إجراءات مالية مؤلمة وارتفاع محتمل للدولار يهدد القدرة الشرائية للمواطنين
وزارة النفط : استعادة إنتاج الجنوب وتعزيز الصادرات أولوية المرحلة
العراق بين أبرز مستوردي الحبوب والبقوليات التركية خلال أيار