بغداد- العراق اليوم:
كشف الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في ديالى، عن تصدير نحو 1000 طن من اجود التمور الى اسواق 8 دول
وقال رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في ديالى رعد التميمي ان” ديالى صدرت عن طريق تجار وشركات نحو 1000 طن من اجود اصناف التمور العراقية الى اسواق 8 دول بينها عربية واخرى اسلامية خلال الاسابيع الماضية”.
واضاف، ان “التصدير ياتي بعد توقف دام لاكثر من 10 سنوات لافتا الى ان فتح ابواب التصدير سيؤدي الى نتائج ايجابية في دعم اصحاب البساتين من خلال اضافة ايرادات مالية تعوض خسائرهم للمواسم السابقة لافتا الى ان مستوى غزارة الانتاج للموسم الحالي ارتفعت بنسبة 30% قياسا بالاعوام الماضية وهو مؤشر ايجابي”
واشار الى ان “ديالى تتمي بوجود نحو 50 صنف من اجود التمور العراقية التي لها اسواق كبيرة في دول عربية واسلامية وشمال شرق اسيا بالاضافة الى الهند مؤكدا بان فتح ابواب التصدير ستعطي زخم اكبر في دعم عمليات الانتاج للمواسم القادمة
*
اضافة التعليق
المالية: نمو متسارع في حركة التبادل التجاري عبر مركز جمرك الوليد الحدودي
العراق يقترب من تحقيق الاكتفاء الذاتي بعد شراء 4.1 مليون طن من القمح محليا
خبير نفطي يتوقع رفع حصة العراق في أوبك إلى 6 ملايين برميل يومياً ويحذر من الانسحاب
الهاشمي: نجاح "الممر الأوسط" يفرض على العراق تسريع خطوات تنفيذ طريق التنمية
الإعمار تكشف عن خطة لمعالجة 50٪ من أزمة السكن بحلول 2030
صندوق النقد الدولي: الاقتصاد العالمي لا يزال بقوة متمحورا حول الدولار