بغداد- العراق اليوم: اكدت وزارة الزراعة , الثلاثاء، أن تحقيق الاكتفاء في عدد من المحاصيل الزراعية وفر 3% من الدخل القومي, مبينة ان الخطة الزراعية الحالية تهدف الى زيادة الدخل الى 18 % خلال العام المقبل. وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة حميد النايف , ان ” وزارة الزراعة تخطت مراحل جيدة في مجال الزراعة والإنتاج الحيواني حيث تم الاكتفاء ذاتيا وزيادة في الإنتاج ومن ثم تصديره الى مختلف دول العام وقد دعمت الوزارة الدخل القومي لهذا العام ما نسبته 3%”. وأضاف النايف، ان “الخطة الزراعية للعام المقبل تهدف الى دعم الدخل القومي ما نسبته 18 %”. وأوضح، أن “الخطة قد وفرت الاف فرص العمل في المجال الزراعي إضافة الى اننا سوف نزيد عدد المحاصيل الزراعية من الخضروات والفواكه لغرض الاكتفاء الذاتي إضافة الى تصدير الفائض الى الخارج”
*
اضافة التعليق
المالية: نمو متسارع في حركة التبادل التجاري عبر مركز جمرك الوليد الحدودي
العراق يقترب من تحقيق الاكتفاء الذاتي بعد شراء 4.1 مليون طن من القمح محليا
خبير نفطي يتوقع رفع حصة العراق في أوبك إلى 6 ملايين برميل يومياً ويحذر من الانسحاب
الهاشمي: نجاح "الممر الأوسط" يفرض على العراق تسريع خطوات تنفيذ طريق التنمية
الإعمار تكشف عن خطة لمعالجة 50٪ من أزمة السكن بحلول 2030
صندوق النقد الدولي: الاقتصاد العالمي لا يزال بقوة متمحورا حول الدولار