بغداد- العراق اليوم:
اكد الخبير الاقتصادي رزاق العبودي ان الاتفاقية الحكومة مع الاردن باستئناف مشروع الانبوب النفطي بين البلدين يعود بالضرر الكبير على العراق، مبينا ان كلفة المشروع 18 مليار دولار يتحملها العراق وفرص العمل الاكبر للجانب الاردني. وقال العبودي في تصريح صحفي : ان “حكومة الكاظمي وقعت مع الجانب الاردني استئناف العمل بمشروع مد الانبوب النفطي عبر مينائي البصرة العراقي والعقبة الاردني”. واضاف ان “المشروع ضرره الاقتصادي اكبر والمستفيد الاكبر منه الجانب الاردني”، مشيرا الى ان “المشروع تبلغ كلفته المالية 18 مليار دولار جميعها يتحملها العراق وفق بنود الاتفاقية”. واوضح العبودي ان “نسب فرص العمل وفق الاتفاقية الاعلى للجانب الاردني فضلاً عن تحمل العراق مبالغ اضافية في كلفة تصدير النفط عبر هذا الانبوب بأسعار اعلى من المنافذ الاخرى”. واوضح ان “العقد تضمن استخدام النفط العراقي وتسهيلات كبيرة لتشغيل محطات الطاقة الاردنية”، داعيا الكاظمي الى “اعادة النظر بالاتفاقية ببنود تعود لصالح العراق وتسهم في رفع وضعه الاقتصادي.
*
اضافة التعليق
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية
الحكومة: استكمال الكابينة الوزارية خلال النصف الأول من تموز قبل زيارة الزيدي إلى واشنطن
وزير المالية يوجه بإطلاق العلاوات والترفيعات المستحقة لموظفي الدولة
الحكومة تنفي حذف الأصفار من الدينار واللجوء إلى الاقتراض الخارجي وتؤكد: ما نواجهه أزمة سيولة مؤقتة
النائب الأول لرئيس البرلمان: الاعتداء على مضيف الحلبوسي تهديد للأمن والاستقرار