بغداد- العراق اليوم:
أعلن المتحدث بإسم رئيس مجلس النواب (شاكر حامد) عن إنجاز نيابي مهم، تحقق (فجر اليوم الخميس)، بعد ان ظلت جلسة مجلس النواب منعقدة حتى ساعات الفجر، حيث تم التصويت على قانون الدوائر الإنتخابية لمحافظة كركوك. وقد أكد حامد في تصريح خصً به (العراق اليوم) إصرار المجلس على إنجاز مشروع متكامل حول الدوائر الإنتخابية لمحافظة كركوك، وقد تم له ذلك، حيث قسمت الى ثلاث دوائر، موزعة على إثني عشر مقعداً، خمسة منها لقضاء المركز شرقاً، وأربعة مقاعد لوسط المركز، وثلاثة لقضاء الحويجة والرياض . وأضاف حامد، " وبعد هذا التصويت يكون قانون الإنتخابات الجديد مكتملاً من الناحية التشريعية، والذي إعتمد الترشيح الفردي، وأعلى الأصوات ضمن الدوائر المتعددة في ثماني عشرة محافظة ،، وهو أول قانون إنتخابي مختلف عن قانون الإنتخابات المعتمد في الدورات الإنتخابية السابقة لمجلس النواب العراقي" . وأشار المتحدث الرسمي الى أن "هذا القانون جاء ملبياً لمطالب المتظاهرين الإصلاحية، وإيفاءً لجزء من الدين لضحايا تشرين من الشهداء والجرحى" .
*
اضافة التعليق
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية
الحكومة: استكمال الكابينة الوزارية خلال النصف الأول من تموز قبل زيارة الزيدي إلى واشنطن
وزير المالية يوجه بإطلاق العلاوات والترفيعات المستحقة لموظفي الدولة
الحكومة تنفي حذف الأصفار من الدينار واللجوء إلى الاقتراض الخارجي وتؤكد: ما نواجهه أزمة سيولة مؤقتة
النائب الأول لرئيس البرلمان: الاعتداء على مضيف الحلبوسي تهديد للأمن والاستقرار