بغداد- العراق اليوم: كشف مستشار محافظ الانبار للشؤون الطاقة عزيز خلف الطرموز ، الاحد، عن وجود محادثات مع مجموعة شركات بلجيكية وبلغارية لاستثمار معمل فوسفات قضاء القائم غربي الانبار . وقال الطرموز ان ” وفد من مجموعة شركات بلجيكية وبلغارية وصل الى وزارة الصناعة لاطلاع على الفرص الاستثمارية لاعادة تشغيل معمل فوسفات قضاء القائم غربي الانبار، المتوقف عن العمل منذ 17 عام بسبب الاهمال الحكومي “. واضاف ان” الوفد ابدى استعداده للعمل على تشعيل المعمل الذي يعد من اهم المعامل الحيوية لاحتوائه على مادة اليورانيوم والتي من شأنها انعاش الواقع الاقتصادي للبلد”. مبينا ان” وفد من وزارة الصناعة سيصل في غضون الايام القليلة المقبلة الى محافظ الانبار لغرض اعلان تأهيل معمل فوسفات القائم الذي ينتج مواد اغلى من الذهب ، موضحا ان” استقرار الاوضاع الامنية ساهم في رغبة الشركات الاستثمارية العالمية في العمل في المناطق الغربية ، مؤكدا ان مشروع تأهيل معمل الفوسفات يعد من اهم المشاريع الحيوية على مستوى العراق “.
*
اضافة التعليق
المالية: نمو متسارع في حركة التبادل التجاري عبر مركز جمرك الوليد الحدودي
العراق يقترب من تحقيق الاكتفاء الذاتي بعد شراء 4.1 مليون طن من القمح محليا
خبير نفطي يتوقع رفع حصة العراق في أوبك إلى 6 ملايين برميل يومياً ويحذر من الانسحاب
الهاشمي: نجاح "الممر الأوسط" يفرض على العراق تسريع خطوات تنفيذ طريق التنمية
الإعمار تكشف عن خطة لمعالجة 50٪ من أزمة السكن بحلول 2030
صندوق النقد الدولي: الاقتصاد العالمي لا يزال بقوة متمحورا حول الدولار