بغداد- العراق اليوم: اكد عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية محمود الزجراوي، الثلاثاء، بان 60 % من احتياطات الغاز في العراق غير مستثمرة فيما طرح 4 إيجابيات لو استثمر بشكل صحيح. وقال الزجراوي ان" الغاز مورد مهم في رفد التنمية الاقتصادية في اي بلد ومنها العراق لكن يجب ان يكون استثماره وفق اسس مثلى لأنه يحقق ثلاثة ايجابيات داعمة للاقتصاد هي انه يمثل وقودا اقل كلفة واكثر سعة توليدية لمحطات الكهرباء والتي تقل عمليات الصيانة اذا ما استخدم الغاز كوقود بالإضافة الى انه يمثل موردا اقتصادي كبيرا داعما لخزينة البلاد ناهيك عن امكانية ان تخلق صناعة الغاز مشاريع صناعية كبرى تمتص جزء كبيرة من العاطلين في اختصاصات مختلفة". واضاف الزجراوي، ان" 60% من احتياطات الغاز في العراق غير مستثمرة بالإضافة الى البلاد تخسر سنويا مليارات الدولارات بسبب حرق الغاز المصاحب" لافتا الى "ضرورة هناك خطة تنموية كبيرة لاستثماره بالشكل الامثل من خلال فريق مختص يضم خبراء في الوزارات والجامعات لأجل وضع رؤية واسعة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني لافتا الى ان عائدات الغاز يمكن ان تشكل نافذة مهمة لخروج البلاد من ازمتها المالية".
*
اضافة التعليق
المالية: نمو متسارع في حركة التبادل التجاري عبر مركز جمرك الوليد الحدودي
العراق يقترب من تحقيق الاكتفاء الذاتي بعد شراء 4.1 مليون طن من القمح محليا
خبير نفطي يتوقع رفع حصة العراق في أوبك إلى 6 ملايين برميل يومياً ويحذر من الانسحاب
الهاشمي: نجاح "الممر الأوسط" يفرض على العراق تسريع خطوات تنفيذ طريق التنمية
الإعمار تكشف عن خطة لمعالجة 50٪ من أزمة السكن بحلول 2030
صندوق النقد الدولي: الاقتصاد العالمي لا يزال بقوة متمحورا حول الدولار