بغداد- العراق اليوم:
علقت النائبة في ائتلاف النصر، وعضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب ، ندى شاكر جودت على الورقة الاصلاحية البيضاء التي قدمتها الحكومة، من أجل اصلاح الوضع الاقتصادي في البلاد، فيما اتهمت رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي، بتدمير البلاد اقتصاديا. وقال جودت إن "الورقة البيضاء الإصلاحية التي قدمتها الحكومة شاملة وبحاجة لدراسة مستفيضة للنهوض بالواقع الاقتصادي، والحكم عليها بمجرد اطلاع بسيط عنها لا يعتبر منصفا، لهذا فإن دراستها من قبل اللجان المختصة امر ضروري". واضافت قائلة :"كنا نتمنى أن تكون هنالك اصلاحات مالية سريعة للأزمة المالية في البلاد، ووضع خطة قصيرة المدى لتعظيم ايرادات الدولة في الوقت الحاضر، ومن ثم وضع خطة متوسطة وبعيدة المدى". ولفتت جودت إلى أن "الوضع الاقتصادي في البلاد ليس وليد اليوم، وانما جاء بعد تراكمات اقتصادية وسياسية فاشلة اتبعتها الحكومات المتعاقبة، وتوجتها حكومة عادل عبدالمهدي السابق، بتدمير اقتصادي كبير، وبفساد إداري عالي المستوى". ورأت أن "حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، كان بإمكانها اتخاذ اصلاحات اقتصادية سريعة لعبور الازمة وتأمين الرواتب وذلك عبر 4 فقرات أولها فرض الضرائب على مزاد العملة وتقليل الفاقد من العملات الصعبة والسيطرة على المنافذ والموانئ الحكومية، والتوصل إلى اتفاق نهائي مع إقليم كردستان، واجباره على الايفاء بتعهداته اتجاه الحكومة المركزية من خلال تسليم ايرادات المنافذ وحصة النفط".
*
اضافة التعليق
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية
الحكومة: استكمال الكابينة الوزارية خلال النصف الأول من تموز قبل زيارة الزيدي إلى واشنطن
وزير المالية يوجه بإطلاق العلاوات والترفيعات المستحقة لموظفي الدولة
الحكومة تنفي حذف الأصفار من الدينار واللجوء إلى الاقتراض الخارجي وتؤكد: ما نواجهه أزمة سيولة مؤقتة
النائب الأول لرئيس البرلمان: الاعتداء على مضيف الحلبوسي تهديد للأمن والاستقرار