بغداد- العراق اليوم: أعلنت وزارة الخارجية العراقية إجراء مباحثات مع الجانب المصري لعقد قمة مشتركة في العاصمة بغداد، برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ونظيره المصري. وذكر إعلام الوزارة في بيان اليوم أن "أحمد الدليمي سفير جمهوريّة العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيّة، التقى محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المُتجدّدة في مصر". وأضاف البيان، أن "السفير الدليمي، أعرب عن تطلعه للتعاون بين الحكومتين العراقيّة والمصريّة في جميع المجالات، ولاسيّما نقل التجارب والخبرات المصريّة في مجال الطاقة الكهربائيّة، والتواجد الواسع والمشاركة القويّة لشركات الطاقة المصريّة في العراق". وأشار البيان إلى أن "الجانبين بحثا آليّة الإعداد والتنسيق لاجتماعات اللجنة العليا العراقيّة-المصريّة المُشترَكة المُقرّر عقدها في بغداد في الفترة المقبلة برئاسة رئيسي وزراء البلدين". بدوره، أشار وزير الكهرباء المصري شاكر إلى "حرص حُكُومته على عقد هذه اللجنة في أقرب وقت مُمكِن"، لافتاً إلى "الأهمّية الستراتيجيّة للعلاقات بين مصر والعراق، وما تشهده من زخم وتطوّر ملحوظ في الفترة الأخيرة". ووجّه السفير الدليميّ، دعوة رسميّة من قبل وزير الكهرباء العراقيّ إلى نظيره محمد شاكر لزيارة العراق، التي قبلها بترحاب، مُؤكّداً تلبيها في أسرع وقت، وفق ما جاء في البيان.
*
اضافة التعليق
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية
الحكومة: استكمال الكابينة الوزارية خلال النصف الأول من تموز قبل زيارة الزيدي إلى واشنطن
وزير المالية يوجه بإطلاق العلاوات والترفيعات المستحقة لموظفي الدولة
الحكومة تنفي حذف الأصفار من الدينار واللجوء إلى الاقتراض الخارجي وتؤكد: ما نواجهه أزمة سيولة مؤقتة
النائب الأول لرئيس البرلمان: الاعتداء على مضيف الحلبوسي تهديد للأمن والاستقرار