بغداد- العراق اليوم: رأى رئيس كتلة بيارق الخير، النائب (السني) محمد الخالدي، ان القوى الشيعية ستكون اكبر الخاسرين في موضوع الدوائر المتعددة داخل القضاء الواحد. وقال الخالدي ان "هناك كتلاً سياسية معنية داخل التحالفات السياسية، سيكون من صالحها ان تجرى الانتخابات وفق الدوائر المتعددة داخل القضاء الواحد، ومنها الكتل السنية". واضاف ان "الكتل الشيعية ستخسر من 25 الى 30 مقعداً، اذا ما اجريت الانتخابات وفق الدوائر المتعددة، فيما ستكون خسارة الكتل الكردية اقل من 5 مقاعد". واشار الخالدي الى ان هناك "احزاباً سياسية وكتلاً برلمانية تحاول الالتفاف على موضوع الدوائر المتعددة، والمضي بها وفق مصالحها الخاصة". وبما يخص اجراءات الانتخابات وفق النظام البايومتري، بين رئيس كتلة بيارق الخير ان "هناك مواليد جدد سيدخلون في سن الانتخاب وهذا يحتاج الى عمل جدي في سبيل تسجيل كل المواليد الجدد واعطائهم البطاقة البايومترية، حتى تكون الانتخابات عادلة وتمثل رغبة المشاركين في الانتخابات".
*
اضافة التعليق
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية
الحكومة: استكمال الكابينة الوزارية خلال النصف الأول من تموز قبل زيارة الزيدي إلى واشنطن
وزير المالية يوجه بإطلاق العلاوات والترفيعات المستحقة لموظفي الدولة
الحكومة تنفي حذف الأصفار من الدينار واللجوء إلى الاقتراض الخارجي وتؤكد: ما نواجهه أزمة سيولة مؤقتة
النائب الأول لرئيس البرلمان: الاعتداء على مضيف الحلبوسي تهديد للأمن والاستقرار