بغداد- العراق اليوم: أعلنت وزارة الزراعة، الجمعة، عن إعادتها ارسالية من الأجبان والقيمر سعودية المنشأ منتهية الصلاحية نتيجة عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري ومخالفة شروط الاستيراد.
وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف في بيان إن "المحجر البيطري في منفذ طريبيل الحدودي التابع الى قسم المحاجر البيطرية في دائرة البيطرة قام بفحص ارسالية كانت تمثل الاجبان والقيمر وكميتها ( ٢٣ ) طن، فضلا عن تدقيق أوراق الإرسالية ليتبين وجود ( ٥ ) طن من الاجبان والقيمر منتهية الصلاحية من خلال مضي ثلث مدة الانتاج وهذا يتنافى مع تعليمات دائرة البيطرة التي تعتبر ها منتهية الصلاحية".
واكد النايف، أن "الارسالية السعودية المنشأ تم اعادتها لانها منتهية الصلاحية اولا، اضافة الى عدم وجود موافقة رسمية بشأن أستيرادها ، مما تطلب إعادتها الى مركز كمرك طريبيل التابع الى منفذ طريبيل الحدودي والذي بدوره أعادها الى بلد المنشأ".
*
اضافة التعليق
المالية: نمو متسارع في حركة التبادل التجاري عبر مركز جمرك الوليد الحدودي
العراق يقترب من تحقيق الاكتفاء الذاتي بعد شراء 4.1 مليون طن من القمح محليا
خبير نفطي يتوقع رفع حصة العراق في أوبك إلى 6 ملايين برميل يومياً ويحذر من الانسحاب
الهاشمي: نجاح "الممر الأوسط" يفرض على العراق تسريع خطوات تنفيذ طريق التنمية
الإعمار تكشف عن خطة لمعالجة 50٪ من أزمة السكن بحلول 2030
صندوق النقد الدولي: الاقتصاد العالمي لا يزال بقوة متمحورا حول الدولار