بغداد- العراق اليوم: اعلن عضو مجلس النواب العراقي، محمد شياع السوداني، الأربعاء تقديم مقترحين إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بعد ربحه قضية ’’الأمر الولائي’’ الخاص بقرار التجديد لشركات الهاتف النقال. وقال المكتب الإعلامي لعضو مجلس النواب في بيان إن "السوداني جدد دعوته إلى تأسيس شركة وطنية للاتصالات تأخذ على عاتقها تقديم خدمات الجيل الرابع فضلا على تشغيل الرخصة الرابعة للهاتف النقال لتكون منافسة الشركات العاملة في البلاد واضاف البيان أنه "لغرض الخروج من المشكلة التي وضعتنا بها هيأة الإعلام والاتصالات بقرار التجديد لشركات متلكئة وغير ملتزمة بالقوانين وما جاء من التزامات تعاقديه، قدم السوداني مقترحين بصورة رسمية إلى كلٍّ من رئيس مجلس الوزراء ووزارة الاتصالات تضمن الأول منهما: تأسيس شركة وطنية مختلطة تأخذ على عاتقها تشغيل الرخصة الرابعة للهاتف النقال مع خدمات الجيل الرابع بعد منحها الترددات والرخصة من هيأة الإعلام والاتصالات". واشار إلى أن "المقترح الثاني تضمن: الآلية الصحيحة والمنصفة لغرض التجديد عبر فتح باب المنافسة أمام مختلف الشركات للحصول على أفضل خدمة للمواطن وأكثر منفعة للدولة بما يؤدي إلى تعظيم الموارد". وكان النائب محمد شياع السوداني، اعلن الاحد (20/9/2020)، ان القضاء رد تظلم هيأة الإعلام والاتصالات بخصوص تجديد رخص الهاتف النقال. وكتب السوداني في تغريدة له على ’’تويتر’’، "القضاءالعراقي، الفيصل العدل، يرد التظلمات، ويؤكد الامر الولائي بإيقاف إجراءات تجديد عقود تراخيص الهاتف النقال". واختتم السوداني تغريدته بوسم (#الشعب_ينتصر).
*
اضافة التعليق
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية
الحكومة: استكمال الكابينة الوزارية خلال النصف الأول من تموز قبل زيارة الزيدي إلى واشنطن
وزير المالية يوجه بإطلاق العلاوات والترفيعات المستحقة لموظفي الدولة
الحكومة تنفي حذف الأصفار من الدينار واللجوء إلى الاقتراض الخارجي وتؤكد: ما نواجهه أزمة سيولة مؤقتة
النائب الأول لرئيس البرلمان: الاعتداء على مضيف الحلبوسي تهديد للأمن والاستقرار