بغداد- العراق اليوم:
نزلت أسعار الذهب لأقل مستوى في نحو أسبوعين مع صعود الدولار، في حين زاد الضغط على المعدن النفيس بفعل الشكوك حيال إجراءات تحفيز إضافية في كلمات لصناع السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي هذا الأسبوع.
نزل الذهب في السوق الفورية واحدا بالمئة إلى 1930.07 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1211 بتوقيت جرينتش وهو أقل مستوى منذ التاسع من سبتمبر/ أيلول عند 1928.14 دولار.
وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 1.2 بالمئة إلى 1938.30دولار للأوقية، وذلك بحسب وكالة “رويترز”.
وصعد مؤشر الدولار الأمريكي 0.4 بالمئة، مما يزيد تكلفة حيازته لحاملي العملات الأخرى.
ويترقب المستثمرون كلمات أعضاء مجلس الاحتياطي ومن بينهم جيروم باول رئيس المجلس والذي سيمثل أمام لجان للكونغرس هذا الأسبوع. وجاء تراجع الذهب رغم انخفاض الأسهم الأوروبية لأقل مستوى في أسبوعين في ظل ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في أوروبا ما دفع بعض الدول لفرض إجراءات عزل من جديد وخيم على آفاق التعافي.
وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 1.7 بالمئة إلى 26.31 دولار للأوقية، وهبط البلاتين واحدا بالمئة إلى 918.97 دولار وانخفض البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 2322.79 دولار للأوقية.
*
اضافة التعليق
المالية: نمو متسارع في حركة التبادل التجاري عبر مركز جمرك الوليد الحدودي
العراق يقترب من تحقيق الاكتفاء الذاتي بعد شراء 4.1 مليون طن من القمح محليا
خبير نفطي يتوقع رفع حصة العراق في أوبك إلى 6 ملايين برميل يومياً ويحذر من الانسحاب
الهاشمي: نجاح "الممر الأوسط" يفرض على العراق تسريع خطوات تنفيذ طريق التنمية
الإعمار تكشف عن خطة لمعالجة 50٪ من أزمة السكن بحلول 2030
صندوق النقد الدولي: الاقتصاد العالمي لا يزال بقوة متمحورا حول الدولار