بغداد- العراق اليوم:
انكر لؤي الخطيب، وزير الكهرباء السابق في حكومة عادل عبد المهدي، السبت، الاخبار المتداولة حول هروبه من العراق او اعتقاله ضمن حملة الاعتقالات التي طالت مسؤولين بتهم فساد. وذكر الخطيب في تدوينة "بعض منصات التواصل الاجتماعي تداولت أخبارا كاذبة، تارة حول هروبي من العراق وتارة أخرى حول اعتقالي". وأضاف الخطيب، "أنني آمن في بلدي وأمارس حياتي الطبيعية، وعلى تواصل وتعاون مع المؤسسة القضائية لكشف ملابسات الادعاءات التي رفعت ضدي، كما أكرر شكري لكل المحبين على وقفتهم النبيلة معي". وكانت هيئة النزاهة الاتحادية، اعلنت في وقت سابق، صدور أمر استقدام بحق وزير الكهرباء السابق والمدير العام للدائرة الإدارية في الوزارة، ومنعهما من السفر. ومن جهتها، اشارت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان صدر في (24 آب 2020)، الى وجود شبهة مخالفات في تعاقد الوزارة مع (82,555) أجيرا يوميا دون الحاجة إلى اختصاصاتهم، الأمر الذي كلف ميزانية الوزارة مبلغ 43 مليار دينار شهريا"، مبينة، أنه "في منتصف آب صدر قرار منع سفر بحق الوزير السابق والمدير العام، على خلفية المخالفات المرتكبة في القضية".
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية