العراق اليوم .. ينشر تفاصيل جلسة استجواب محافظ بغداد

بغداد- العراق اليوم:

ابرز الوقائع التي جرت خلال جلسة مجلس محافظة بغداد الخاصة باستجواب المحافظ علي التميمي، أهمها عرض كتاب مزور بتاريخ التسليم والمبالغ بملف بناية الجوازات العامة.

واقلت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب التي تابعتها ( العراق اليوم ) ، إن "جلسة المجلس الخاصة باستجواب المحافظ بدأت، صباح اليوم، بعرض المستجوب عضو المجلس عطوان العطواني الملف الأول المتعلق بمشروع بناية الجوازات العامة التي كانت مدرجة خلال الخطة السنوية لعام 2014".

وأضاف المراسل، أن "العطواني قدم كتاب مزور بتاريخ التسليم والمبالغ المخصصة للمشروع، على خلفية ذلك حدثت مشادات كلامية بين عدد من أعضاء المجلس"، مبنيا أن "محافظ بغداد رد على كتاب التزوير بأنه تم تشكيل لجنة تحقيقية للكشف عن ملابسته".

وتابع، أن "التميمي حمل العطواني المسؤولية أيضا كونه يعتبر أحد أعضاء المجلس"، مردفا أن "احد الأعضاء وجه سؤالا الى القائم على عملية الاستجواب بالقول لماذا لم تكشف ملف التزوير الذي يعود للعامين الماضيين، فاجابه للحاجة الى معرفة سبب استبدال ركائز البناية بركائز ثانية اقل حجماً وقطراً".

وبين مراسلنا، أن "المحافظ أوضح بأن الركائز كان حجمها 80 استبدلت بركائز 45، مؤكدا أنه تمكن من توفير أكثر من 20 مليار بهذا العقد".

علق هنا