بالفيديو .. رئيس هيئة المنافذ : قوات مكافحة الإرهاب لن تقدر على مواجهة الفساد في المنافذ، لأن الحرامية (من داخل البيت) !

بغداد- العراق اليوم:

أكد رئيس هيئة المنافذ الحدودية السابق كاظم العقابي ان القوات الماسكة للمنافذ لن تستطيع القضاء على الفساد لان "الحرامي حرامي بيت".

وأوضح العقابي ان الحكومة لم تفتح أي تحقيق بفساد المنافذ وبالأخص في ميناء ام قصر الشمالي الذي كان عبارة عن مؤسسة حكومية ترعى التهريب بالرغم من التقارير التي قدمتها الهيئة والنزاهة، مبيناً ان الاعفاءات الجمركية تستغل بشكل كبير جداً عبر مشاريع وهمية من بعض الجهات وتباع حالياً ولها سوق خاص.

وأضاف، ان البضائع كانت تدخل الى الموانئ "عالبركة" وبلا أي أوراق رسمية، خاصة وأن قرار 286 اتاح للتجار أدخال البضائع الثمينة بتكاليف أقل.

وكشف رئيس هيئة المنافذ السابق، عن عرقلة ورفض وزارة المالية "السيدة طيف" لقرار رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي بتخصيص درجات وظيفية للهيئة، مشيراً الى ان عبد المهدي والعبادي كانا غير قادرين على تمرير قراراتهم عليها.

وتابع، "أرسلت عشرات الكتب للحكومتين السابقتين لطلب حماية المنافذ"، لكن "بعض المسؤولين كانوا يعطلون قرارات أرسال قوات أمنية الى المنافذ"، لافتاً الى انه كشف لعبد المهدي عن الجهات التي تتغيب وتقاطع عن اجتماعات مجلس الهيئة ولم يتخذ أي اجراء.

 

 

علق هنا