بغداد- العراق اليوم:
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب ، ممثلة الأمين العام ورئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، بايقاف انتهاكات المسلحين والقوات الامنية في إقليم كردستان. وجاء في بيان: "نحن مجموعة من النواب نمثل محافظات إقليم كوردستان في مجلس النواب العراقي نلفت عنايتكم الكريمة إلى ازدياد الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وتقييد الحريات واستخدام العنف المفرط والقمع الأمني ضد المتظاهرين العزل المدنيين السلميين من قبل المسلحين والأجهزة الأمنية، وتحديدا نريد أن نتحدث عن مظاهرات يومي ١٨ و ١٩ في زاخو والأيام الأخرى حيث استخدمت الإجهزة الأمنية التابعة للحزب الديمقراطي الكوردستاني الأسلحة والذخيرة الحية ضد المتظاهرين وتم جرح وإصابة عشرة أشخاص إصابات بعضهم بالغة وخطيرة". وأضاف البيان، "تعلمين سعادتك أن الإقليم يمر بظروف صعبة حيث الاستقطاع والتلاعب برواتب الموظفين وانتشار البطالة بشكل ملحوظ الأمر الذي يؤدي إلى ازدياد وتيرة الاحتجاجات ففي مدينة زاخو وهي مدينة تجارية مهمة لكن شبابها يعانون البطالة".
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية