بغداد- العراق اليوم:
دعا عضو لجنة حقوق الإنسان النيابية، النائب يسرى رجب، الخميس، رئاسة البرلمان الى عقد جلسة استثنائية وبحث إيقاف آلة القتل.
وقال رجب في بيان إنه "في الوقت الذي امتدت فيه أيادي المجرمين إلى الناشطة البصرية ريهام يعقوب، يواجه المتظاهرون السلميون في زاخو رصاص القوات الامنية الحي ليمتد نزيف الدم العراقي على طول الخارطة من البصرة إلى زاخو".
وأوضح "بينما نذكر تلك القوات الامنية في الاقليم بأن حق التظاهر مكفول للجميع و إن استخدام القوة في مواجهة المتظاهرين أصحاب الحقوق المشروعة يضعها أمام المساءلة القانونية، نؤكد على ضرورة إنهاء الأعمال الإجرامية التي تستهدف الناشطين والتي تكدر السلام المجتمعي وأيضا تزيد من يأس أبناء شعبنا بدولة كريمة يتساوى بها الجميع وفق مبادئ حقوق الإنسان".
وطالب رجب، رئاسة البرلمان بعقد "جلسة استثنائية للوقوف على حيثيات الأحداث الأخيرة والخروج برؤية واضحة من شأنها المساعدة في ايقاف آلة القتل هذه".
وبين ان "تكرار هذه الأعمال تضعنا جميعا أمام مسؤولياتنا الوطنية للتحرك بشكل جاد لإنقاذ المسار الديمقراطي الذي بات مهددا بالكامل في كل مكان على أرض العراق بسبب تكرار عمليات القتل والاستهداف الموجهة بالأساس إلى حق التظاهر وحرية التعبير".
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية