بغداد- العراق اليوم: أكدت لجنة التحقيق التي شكلها البرلمان العراقي الخاصة بملفات وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، عزمها استدعاء وزراء سابقين بالوزارة للتحقيق بالعقود وملفات الفساد بعد 2003. وقال عضو اللجنة مضر خزعل الازيرجاوي إن "لجنة التحقيق النيابية برئاسة النائب الأول حسن الكعبي حصلت على معلومات كافية بفتح الملفات"، مبيناً أنها "ستقوم أيضاً بفتح وتحقيق بجميع العقود وملفات الفساد بالوزارة بعد 2003". وأكد أن "هناك الكثير من ملفات مشاريع والاستثمار في وزارة الكهرباء قيد التحقيق موجودة حاليا لدى هيئة النزاهة". وأضاف أن "اللجنة ستقوم باستدعاء واستضافة الوزراء السابقين والمسؤولين في وزارة الكهرباء لتحقيق بالملفات والعقود الاستثمارية بالوزارة". وأعلن رئيس لجنة التحقيق بعقود الكهرباء حسن الكعبي، في 19 تموز2020، أن المبالغ المصروفة على الكهرباء "ضخمة جداً" لا تتناسب وحجم معاناة المواطن طيلة السنوات السابق، وأكد أن لجنته "لن تكون كسابقاتها"، كما تعهد بكشف كامل عمليات هدر المال العام والفساد في هذا القطاع منذ 2003 . ووجه رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، في 12 تموز 2020، بتشكيل لجنة للتدقيق والتحقيق بتعاقدات وزارة الكهرباء.
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية