بغداد- العراق اليوم:
اعتبر عضو لجنة النزاهة النيابية كاظم الصيادي، ان طلب استقدام وزير المالية السابق فؤاد حسين شكلي لا اكثر، متسائلا اذا ما سيتم استرجاع الاموال ومحاسبة المتورط بعد قرار الاستقدام. وقال الصيادي ان كان الاجدر برئيس الوزراء سحب يد وزير الخارجية الحالي لحين حسم القضية"، مضيفا ان العراق اليوم بحاجة الى تصحيح في مسار الدولة والقضائ على الفساد، مبينا "على رئيس الحكومة دمج بعض الوزارات كاجراء في طريق الاصلاح الذي يناشد به الجميع". وبين عضو لجنة النزاهة النيابية ان الحكومة الحالية حكومة فيس بوك وسيلفي ولا تواكب معاناة الشعب العراقي، داعيا الى "محاسبة كل الحكومات التي صرفت الاموال لاقليم كردستان دون الاكتراث لابناء الشعب العراقي من مبدأ التوافق السياسي على حساب المال العام ومصحلة المواطن ولاننا لا نملك ثقافة حقيقية لقيادة الدولة حتى اصبحت اموال الدولة مستباحة"، وتابع قائلا ان "هناك اموالا تهرب داخل العراق عن طريق اقليم كردستان فضلا عن ان الاموال التي تصل الاقليم لم تصل الى المواطن ومحاولات تكريد مناطق خارج الاقليم".
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية